أخبار محلية

بدء تسليم جوازات السفر المستعجلة في هجرة حلب

بدأت إدارة الهجرة والجوازات التابعة لنظام الأسد، تسليم جوازات السفر المستعجلة، في مدينة حلب، والتي تم التسجيل عليها منذ شهر تموز الماضي.

ونقل “تلفزيون سوريا” عن مصدر من داخل فرع الهجرة والجوازات قوله: “إنه تم تسليم دفعة كبيرة من جوازات السفر المستعجلة للذين سجلوا عليه خلال شهر تموز الماضي”.

وأضاف: “نحن مستمرون في تسليم الجوازات، وهناك أنباء عن بدء حل مشكلة الجوازات وعودة الأمور لطبيعتها ابتداءً من الشهر القادم”.

أحد المراجعين الذي قدم أوراقه لتجديد جواز سفره منذ شهر تموز الماضي قال: “وصلت إلى فرع الهجرة الساعة التاسعة صباحاً، واضطررت للوقوف حتى الساعة الثالثة، ولم أستطع الدخول بسبب الازدحام الشديد أمام الفرع”.

وتابع: “كل من استلم جواز سفره اليوم، كان من الذين اختاروا التسجيل على جواز السفر السريع، والذي كان يفترض أن يستغرق أياما قليلة لاستلامه، إلا أنهم اضطروا للانتظار قرابة الثلاثة أشهر حتى تمكنوا من الحصول عليه”.

وتوقف إصدار جوازت السفر في الأشهر الماضية، وقالت مصادر في وزارة الداخلية التابعة للنظام في وقت سابق إن المشكلة الحالية هي المشكلة القديمة المتجددة التي تعاني منها الوزارة مراراً، وهي الحصول على الأحبار والأوراق المستوردة من الخارج.

ويستورد نظام الأسد الأحبار والأوراق وقطع الصيانة الخاصة بمطابع جوازات السفر عبر تجار من خلال مناقصات، وأصدرت إدارة الهجرة والجوازات نحو 140,015 جواز سفر داخلي و 41,898 جوازاً خارجياً في الشهور التسعة الأولى من العام الماضي.

واحتل جواز السفر السوري المرتبة الثالثة في قائمة أسوأ جوازات السفر في العالم بحسب ترتيب موقع The Henley

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى