أخبار محلية

تسعيرة جديدة للحصول على جواز السفر السوري

أعلنت وزارة الداخلية التابعة لنظام الأسد عن إطلاق خدمة جواز سفر فوري للسوريين في الداخل مقابل تسديد بدل خدمة ورسم بقيمة 100 ألف ليرة سورية.

وقالت داخلية النظام إن جواز السفر الفوري في الحالة المذكورة يتم استخراجه بغض النظر عن حجز الدور على المنصة الإلكترونية الخاصة بجوازات السفر ويسلم الجواز لصاحب العلاقة بنفس اليوم.

وأضافت أنه “يسلم الجواز لصاحب العلاقة باليوم نفسه، وذلك حرصاً على تلبية رغبة المواطنين في الحصول الفوري على خدمة جواز السفر”.

وزعمت أن هذه الخدمة تأتي تلبية لرغبة المواطنين بالحصول الفوري على خدمة جواز السفر.

في السياق ذاته أقرت وزارة الداخلية في نظام الأسد، تعميم خدمة حجز دور إلكتروني للحصول على جواز سفر على عموم المحافظات الواقعة تحت سيطرة النظام، بعد أن بدأت بتجربتها قبل أيام في محافظتي دمشق وريفها.

وشهدت دوائر الهجرة والجوازات في جميع المحافظات منذ تموز الفائت ازدحامًا شديدًا لأجل الحصول على جوازات سفر، ولم تقتصر الأزمة على داخل سوريا فقط، بل واجهت القنصليات خارج سوريا ذات الأزمة.

وكان سعر جواز السفر “المستعجل” داخل سوريا يبلغ 31 ألف ليرة سورية ومن المفترض أن يصدر خلال 24 ساعة بينما قد تصل مدة الحصول عليه إلى أسبوع. في حين بلغ سعر جواز السفر “البطيء” 13 ألف ليرة ويصدر خلال 7 أيام كحد أدنى، في حين قد تطول الفترة إلى قرابة الشهر، وربما أكثر في بعض الحالات.

أما الرسم القنصلي للحصول على جواز “مستعجل” خارج البلاد فهو 800 دولار، والبطيء” 300 دولار.

واحتل جواز السفر السوري المرتبة الثالثة في قائمة أسوأ جوازات السفر في العالم بحسب ترتيب موقع The Henley

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى