أخبار محلية

شهداء وجرحى بقصف جوي روسي على ريف إدلب

استشهد ثلاثة أشخاص وأصيب آخرون، اليوم السبت، إثر قصف جوي روسي استهدف بلدة اليعقوبية بريف جسر الشغور في ريف إدلب الغربي.

وقالت مصادر محلية متطابقة، إن طائرة روسية استهدفت اليعقوبية بغارتين، الأمر الذي أدى إلى استشهاد ثلاثة أشخاص وجرح 12 آخرين بينهم نساء وأطفال.

وقال الدفاع المدني : “قتل 3 أشخاص، بينهم طفل، وأصيب 13 آخرين (9 أطفال و 4نساء) ، بقصف للطائرات الحربية الروسية استهدف محيط بلدة الجديدة بريف إدلب الغربي اليوم السبت 11 كانون الأول، فرقنا أسعفت المصابين، ونقلت الجثامين إلى المستشفى”.

واستشهد شخص وأصيب 5 مدنيين من عائلة واحدة، بينهم 3 نساء وطفل بجروح خفيفة، بداية الشهر الجاري، إثر استهداف طائرة بدون طيار “موتوراً” كان بجانب سيارة من نوع “سنتافي” على طريق المسطومة ومدينة أريحا جنوبي إدلب.

وجرح مدنيون من عائلة واحدة بينهم أطفال، نهاية الشهر الفائت، بقصفٍ مدفعي لقوات النظام على أطراف مدينة بنش شرقي إدلب، إذ استهدفت روسيا وقوات النظام بالمدفعية الثقيلة منازل المدنيين في محيط مدينة بنش، ما أدّى إلى إصابةِ 6 مدنيين من عائلة واحدة (4 أطفال ورجل وامرأة).

وفي سياق منفصل، اندلع حريق كبير بمستودع للمواد الغذائية قرب بلدة كفر بني شمالي إدلب فجر اليوم السبت 11 كانون الأول، وقامت فرق الدفاع المدني السوري وبعد عمل استمر لأكثر من 4 ساعات بإخماد الحريق وتبريد المكان بشكل كامل فيما اقتصرت الأضرار على المادية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى