أخبار محلية

تطمينات بالعودة للعمل يتلقاها المعلمون السوريون في تركيا

أعلنت “الهيئة التربوية السورية” التي تضم ممثلين عن المعلمين السوريين في تركيا عن تطمينات بشأن عودة المعلمين السوريين في تركيا إلى عملهم بعد شهرين من فصلهم.

وقال أحد أعضاء الهيئة التربوية السورية في قناتها الرسمية على موقع “تلغرام” أنّه بعد التواصل مع جهات تربوية مختصة، تمّ إبلاغهم بأنّ نسبة كبيرة، تقدّر بحوالي 7 آلاف و865 مدرساً من المعلمين ستعود لمراكز عملها السابقة.

أمّا باقي المعلمين ممن لم يقبل مدراؤهم عودتهم للمدارس، فسوف يتم فرزهم بحسب بيان “الهيئة” إلى مشروع جديد تابع لمراكز التعليم الشعبي “الهالك إييتيم” بهدف متابعة الطلاب السوريين المتسربين.

وأكدت “الهيئة” أنّه سيتم خلال الأيام القادمة التواصل مع المعلمين لإبلاغهم من قبل إدارات مدارسهم لتوقيع العقود الجديدة، مضيفة أنّ الذين يتم فرزهم إلى مراكز “التعليم الشعبي” سيكونون بنفس الراتب ونفس الشروط المترتبة على باقي المعلمين.

وأشارت أنّ المعلمين السوريين في تركيا أصبحوا ضمن المشروع الجديد يتبعون إدارياً لمديرية التربية التركية ومالياً للهلال الأحمر التركي.

ويبلغ عدد المعلمين السوريين المتطوعين في تركيا قرابة 12 ألف معلم متطوع يتقاضون ما يسمى بـ “الحافز” الذي تبلغ قيمته 2020 ليرة تركية.

الحدث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى